ژيمان محمود: هذه أهم النصائح للمرأة لإقامة مشروع صغير | جورنال مصر

ژيمان محمود: هذه أهم النصائح للمرأة لإقامة مشروع صغير

أكدت العراقية ژيمان محمود خبيرة الإقتصاد أن المرأة دائما ما ترغب في الاعتماد والاستقلالية بنفسها من خلال إقامة المشاريع الصغيرة سواء كان تجاري أو صناعي أو حرفي وهذه الوسيلة التي تطمح فيها المرأة لتحقيق الكثير من الطموح المادي والاجتماعي وتفكر بطرق كثيرة حول البدء هذا المشروع وكيفية آليات تشغيله وعمل دراسة جدوي له لضمان نجاح لذلك تجيب ژيمان محمود أن هناك طرق مثلي لتحقيق الربح المادي التي ترغب فيه المرأة كالتالي: –

أن تكون فكرة المشروع مستوحاة من مجال خبرتها في العمل والتطور فيه والإبداع والتجديد فيه حتي يتناسب مع العصر فالجميع يحب اقتناء كل ما هو جديد وغير مألوف ولا يفضل للمرأة العمل في مجاله غير تخصصها الذي جمعت فيه الخبرات حتي لا تخاطر وتجازف وتقع في الفشل. – من الأفضل أن تبدأ مشروعها بمشاركة آخرين وألا تعمل بمفردها حتي تجمع أكثر من وجهة نظر مختلفة حول المشروع والمساعدات المالية التي تتوافر في الجماعة يساعدها في تنفيذ أفكارها نحو المشروع. – يفضل أن تضم ا

لمرأة شركاء لهم خلفيات وخبرات في التسويق والمحاسبة السوشيال ميديا التي أصبحت ركيزة أساسية في أي عمل عمل.

-العمل علي التخطيط الجديد للمشروع وعدم الإسراف في البداية وصرف كل المجال علي المشروع.

-أن يكون مكان المشروع قريب من المنزل ويكون في مكان حيوي ويناسب بيئة العمل ويفضل وضع أهداف أولية للمشروع قبل تنفيذه والتخطيط الجيد له خاصة في مراحله الأولى.

-المرحلة الأولي من المشروع قد يوجد به عثرات كثيرة يجب أن تتعلم من هذه الصعوبات ومفادتها بمنتهي القوة والحزم فلا يوجد مشروع في بدايته معصوم من هذه العثرات.

– يجب أن تعرف اولا ما هي الفكرة لإقامة هذا المشروع وكيفية تنفيذه وتبدير رأس المال والشكل القانوني له لأن هناك مشاريع تكبر مع الوقت وتضع المرأة في مأزق ومحاولة إيجاد فريق تسويق جيد.

يذكر أنها نالت شهرة واسعة علي السوشيال ميديا من خلال صفحتها zhiman_mahmood علي التواصل الإجتماعي وتفاعل مع الملايين من الجمهور العربي.