fbpx

أسهل طريقة لتقشير البشرة الحساسة دون تهييجها

يمكن أن تتهيج البشرة الحساسة بسهولة، فالمكونات التي يعتبرها معظم الناس لطيفة ليست لطيفة مع نوع البشرة الحساسة. عندما يتعلق الأمر بشيء مهم مثل التقشير ، لا يمكنك الوثوق بأي طريقة أو منتج للقيام بهذه المهمة. هل يعني ذلك أن النساء ذوات البشرة الحساسة يجب ألا يقشرن بشرتهن؟. بالطبع لا، تحتاج فقط إلى توخي الحذر الشديد.

إليك كيفية تقشير البشرة الحساسة دون تهييجها وفقا لما نشره موقع هيلثي.

تقشير الزيت

واحدة من أكثر الطرق اللطيفة والبسيطة لتقشير البشرة الحساسة هي استخدام منشفة. ضعي زيتً عباد الشمس على بشرة رطبة واتركيه لبضع دقائق، بعد ذلك ، خذي منشفة ناعمة أو قطنًا مستديرًا وحركيه برفق على وجهك في حركات دائرية. تساعد تقنية التقشير اللطيف على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

التقشير

تتسبب معظم أنواع المقشر في تهيج بشرتك ، يجب عليك اختيار تلك التي لا تحتوي على مكونات قاسية. تجنبي أي شيء يحتوي على حبيبات المشمش أو الجوز لأنها قاسية جدًا على نوع بشرتك. بدلًا من ذلك ، ابحثي عن بدائل لطيفة مثل نخالة الأرز والأعشاب المجففة أو بذور الفانيليا.

التقشير الكيميائي

لا نوصي باستخدام مقشر كيميائي في المنزل ، ولكن يمكنك بالتأكيد الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك. والذي سيكون قادرًا على تحديد تقنية التقشير الكيميائي التي ستعمل بشكل أفضل مع نوع بشرتك.