fbpx

بدون مجهود.. أسهل طريقة للتخلص من تراكم الثلج داخل الثلاجة

 تواجه الكثير من ربات المنازل صعوبة في التخلص من الثلج المتراكم داخل الثلاجة، مما يؤثر على عمل الثلاجة ومسار الهواء داخلها ويؤدي إلى إفساد الأطعمة بداخلها، فإذا واجهك تراكمًا لبلورات الثلج على أسطح ثلاجتك فيُمكنك اتباع الخطوات الموضحة في هذا  لحل المُشكلة.

وبحسب ما ذكره موقع “”wikihow إليكم ابرز الطرق البسيطة للتخلص من تراكم الثلج.

قلل مرات فتح باب الثلاجة والمُجمّد قدر الإمكان:

ويتسبب فتج باب الثلاجة باستمرار في زيادة مُعدلات الرطوبة داخل الثلاجة والمُجمّد. مما ينتج عنه تراكم للثلج، لذا عليك تجنب ترك الباب مفتوحًا لفترة طويلة. بينما تقرر الطعام الذي ستختاره أو الأغراض التي ستأخذها من الثلاجة، وحدد الأشياء التي تنوي إخراجها مُسبقًا. وافتح الباب مرة واحدة فقط، أخرِج ما تريد سريعًا وأغلِق الباب في أقل من دقيقة.

ارفع قدمي الثلاجة الأمامية لتسهيل إغلاق الباب تلقائيًا:

في حالة معاناتك من مُشكلة في بقاء باب الثلاجة أو المُجمّد مفتوحًا أو مُتأرجحًا. بينما تنقل الأطعمة خارجها أو داخلها، وهو ما يتسبب في زيادة رطوبة الثلاجة. وتراكم الثلج داخلها؛ الحل هو رفع القدمين الأماميتين، فُك القدمين لإطالتهما. وهو ما يتسبب في إغلاق الباب بفعل الجاذبية.

امسح السدادات المطاطية على حواف الأبواب لمسح بقايا الطعام العالقة:

في حالة تراكم الثلج على السدادات المطاطية المُبطنة لحواف الأبواب. لن تتمكني من إغلاق الباب جيدًا، لذا عليك تنظيفها بقطعة قماش رطبة. وصابون الإطباق، امسح سدادة كل باب على حدة، ونظّف إطار الثلاجة نفسه أيضًا لضمان استقرار السدادات في موضعها. استعمل منشفة جافة لتجفيف السدادات والإطار جيدًا لضمان إغلاق الأبواب.