fbpx

فوز هاني أبوريدة بمقعد تنفيذي الفيفا

أعلن حمادة شادي منسق الرعاية فى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”. فوز المهندس هاني أبوريدة بمقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قارة أفريقيا.

ونشر حمادة شادي عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. صورة للمهندس هاني أبوريدة ودون أعلاها عبارات قائلا: “نقول مبروك.. أقدم عضو مكتب تنفيذي فيفا”.

وتنعقد اليوم الجمعة فعاليات لجمعية العمومية رقم 43 للإتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف في الرباط بالمغرب.

ومن المنتظر أن يجرى على هامش فعاليات الجمعية العمومية انتخاب رئيسا للكاف خلفًا للملغاشى أحمد. وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي وانتخاب الممثلين الأفارقة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. على الترتيب الذى يتنافس على مقعده المهندس هاني أبوريدة والمغربي فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي عقب اجتماع الجمعية العمومية. على أن يتم بثه مباشرة ايضًا على صفحة الكاف والمنصات الرقمية الأخرى.

يذكر أنه جرى الاتفاق بين دول القارة السمراء على تزكية الملياردير باتريس موتسيبى مالك نادى صنداونز الجنوب افريقي لرئاسة الكاف.

ويعد موتسيبى عاشر أغنياء إفريقيا بثروة تقدر بمليارى و400 مليون دولار ربحها من أعماله فى التعدين. وتحديدًا من مجموعة شركات أفريكان رينبو مينيرالز للمناجم والتعدين فى بلاده وعدد من الدول المجاورة.

كما أنه عضو مجلس إدارة فى العديد من الشركات. بما فى ذلك كونه رئيس مجلس إدارة غير تنفيذى فى شركة هارمونى جولد التي تعد واحدة من أكبر خمس شركات تعدين للذهب على مستوى العالم.

وعلى الرغم من أنه يعد واحدا من أغنى أغنياء العالم وقدم الكثير من الخدمات الخيرية لبلاده. إلا أن شهرته لم تذع فى جنوب إفريقيا إلا بعد امتلاكه لنادى ماميلودى صن داونز لكرة القدم.