اعرف التفاصيل.. اكتشاف نفق سري بالصدفة يعود عمره لقرون زمنية

توصل مجموعة من العمال إلى نفقًا سريًا غامضًا أثناء إزالتهم عمود خشبي. في حديقة خلفية بقرية قديمة لنقل خطوط الطاقة الكهربائية إلى جزء مختلف من ممتلكات عميلهم.

ووفقَا لما ذكرته صحيفة “ميترو”البريطانية، عندما بدأ العمال في الحفر. وجدوا ممر مشاة على طول مجرى سريع التدفق بارتفاع أربعة أقدام حيث اكتشفوا النفق السري الغامض صدفة.

ومن جهته، كشف الفني ألين جور، المسؤول عن عملية الحفر: “قبل بدء العمل. أجرينا جميع الفحوصات المعتادة، ولم يظهر على أي من رسوماتنا أو سجلاتنا للإشارة. إلى وجود أي شيء غير عادي حول الموقع”.

وتابع ألين جور أنه بعد وقت قصير من بدء الحفريات قام الفريق باكتشاف النفق السري وكان الأمر مثير للإعجاب والدهشة معًا ثم تواصلنا مع خدمة التراث التاريخي والثقافي لحكومة ويلز والذي أرسل شخص للتحقيق في الأمر.

وفي السياق ذاته، أوضح  المسؤول الحكومي أن النفق يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر على الأغلب، كما أنه لم يتم تسجيله على أي خرائط منذ القرن الثامن عشر على الأقل من قبل عمال منطقة مونماوثشاير بويلز في المملكة المتحدة.

كما لفت إلى أن فريق التراث التاريخي والثقافي لحكومة ويلز قرروا إعادة إغلاق مدخل النفق لمنع خطر إتلافه قبل إجراء أي فحص أثري متعمق قد يستغرق سنوات.