بدون مجهود.. أسهل طريقة لشحن بطارية السيارة الجافة وإصلاحها من التملح

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في إصلاح أنواع بطاريات السيارات. ونفس الأمر مع البطاريات الجافة، حيث أن البطاريات الجافة لها طرق خاصة، والتي سنتعرف عليها في هذا التقرير.

تعاني بطاريات السيارات الجافة من مشكلة التملح، وذلك نتيجة التفريغ السريع أو ربما نتيجة تركها غير مشحونة. ودون استعمال لفترة طويلة، وفي هذا التقرير نقدم طريقة إصلاح البطارية الجافة.

أولًا طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة ، حيث إذا كانت نسبة التملح بسيطة فيمكنك القيام بشحن البطارية.. وذلك بتيار يصل إلى عشر تيار الشحن العادي ،وبذلك تعود وتقود بتفريغها أيضا بنفس قدرة الشحن فالشحن الزائد للبطارية. يؤدي إلى تضررها بزيادة نسبة المياه ، التي تستهلكها، وهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السائل الداخلي.

وعن طريقة إصلاح البطارية الجافة، كل ما عليك فعله قم بملئ حقنة بلاستيكية بالماء المقطر. وأفرغ محتوى الحقنة عبر نقاط الوصول إلى أعلى البطارية. ويجب التأكد من اختلاط الحمض داخل البطارية مع ماء مقطر ، لذلك يجب تزويد البطارية بتيار كهربائي مستمر بحد أقصى 10 أمبير، واتركها لبضع دقائق حتى يتم رؤية الفقاعات تخرج من نقاط الوصول في أعلى البطارية .

وأخيرًا، يجب توصيل شاحن البطاريات المتنقلة إلى البطارية باستخدام الأسلاك الكهربائية مع مراعاة القطبية، ثم قم بفحص البطارية كل ساعة باستخدام قياس فرق الجهد حتى يصل فرق الجهد في البطارية .