fbpx

مع بدء الفصل الدراسي الثاني.. التفاصيل الكاملة لنظام الحضور بالمدارس وعودة الدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نظام الحضور في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021. والذي انطلق رسميا اليوم بعودة الطلاب للمدارس.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه تقرر استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من اليوم ، بحضور اختياري في جميع المدارس. بحيث يختار الطالب بين الحضور للمدرسة وفقا لجداول الحضور التي كانت معدة في الفصل الدراسي الاول. وبين التعلم عن بعد دون الحضور للمدرسة من خلال الاعتماد على قنوات مدرستنا التعليمية والمنصات الالكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم. مثل منصة البث المباشر ومنصة حصص مصر وغيرها من المنصات التعليمية الاخرى .

وتابع وزير التربية والتعليم، إن الحضور في المدارس سيكون بنفس نظام تقسيمة أيام الحضور التي كانت متبعة في الفصل الدراسي الاول .

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن كل مدير مدرسة سيكون مسئولا عن وضع جداوله وفقا لظروف مدرسته. وذلك مع الالتزام بالخطة العامة التي اعلنتها الوزارة لعدد الايام في بدء العام الدراسي الحالي.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد حرص في بداية الدراسة. على تقديم شرحا مفصلا لــ نظام الحضور للعام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس المصرية.

الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة للصفوفمن KG1 وحتى 3 ابتدائي. أن الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون 4 أيام في الأسبوع. وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع. لافتًا إلى أنه سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون يومين أسبوعيًا. وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع. وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي :

أوضح وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي

أكد وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على أنه سيتم العمل بمجموعات التقوية في المدارس مع بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وناشدت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب المدارس بضرورة متابعة القنوات التعليمية والمنصات الالكترونية خلال الفصل الدراسي الثاني. خاصة بالنسبة لطلاب الشهادات الاعدادية والثانوية.