fbpx

تسجيل 18 ألف مواطن.. التفاصيل الكاملة حول فتح موقع حجز لقاح كورونا

يتسابق المواطنون لتسجيل بياناتهم عبر موقع حجز لقاح كورونا. حيث سجل نحو 18 ألف مواطن خلال أول 3 ساعات من فتحه، تمهيدًا لانطلاق حملة التطعيم نهاية الأسبوع الجاري.

ويرصد التقرير التالي ما يحدث عقب فتح الموقع الإلكتروني لحجز لقاح كورونا وتسجيل البيانات.

عدد المسجلين

تمكن حوالي 18 ألف مواطن، خلال الساعات الأولى، تسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا.

موعد التطعيم

قررت وزارة الصحة، البدء في تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، نهاية الأسبوع الجاري. بالتزامن مع وصول ملايين الجرعات من اللقاح الخاص بكورونا.

توفير جرعتين

وأكدت وزارة الصحة، أنه سيتم توفير جرعتين من اللقاح لكل مواطن بين الجرعة الأولي والثانية 21 يوما. مشيرةً إلى أنه مع توفير كميات أكبر من اللقاح سيتم التوسع في الفئات المختلفة للحصول على التطعيم.

وتخضع التطعيمات لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، حيث أثبتت الدراسة فعالية اللقاح بنسبة 86%. وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

الفئات المستحقة

وجاءت الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قسطرة مخية أو طرفية). بالإضافة إلى عمليات ذرع الكلى والكبد، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي.