السيسي يتبادل التحية مع المواطنين من الجالية المصرية في اسكتلندا

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتوقف صباح اليوم الثلاثاء أمام مقر إقامته لتبادل التحية مع المواطنين من الجالية المصرية في اسكتلندا.

وفي هذا الصدد، نشر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عبر “فيس بوك” جانبًا من الحدث، وعلق عليه قائلًا: “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوقف صباح اليوم أمام مقر إقامته لتبادل التحية مع المواطنين من الجالية المصرية في اسكتلندا”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أمام قمة تغير المناخ أمس الإثنين اتخاذ مصر خطوات جادة، لتنفيذ المشروعات الخضراء.

وأوضح أن مصر تستهدف الوصول بنسبة المشروعات الخضراء إلى 50% بحلول 2025، و100% بحلول 2030

وتابع: “تنفذ مصر مشروعات لترشيد استخدامات المياه وتبطين الترع، لذلك أصدرنا الطرح الأول للسندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار، فضلا عن الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ”.

وأضاف: “مثلما تدرك مصر واجباتها تعي حجم التحديات التي تواجهها كافة الدول النامية، وهنا أود التأكيد أن تنفيذ الدول النامية لالتزاماتها بشأن تغير المناخ مرهون بحجم الدعم الذي تحصل عليها”.

وأوضح أن مصر تدعو لإعطاء القارة الأفريقية بعدًا خاصًا لمواجهة التداعيات المناخية، مؤكدًا على أن مصرستسعى خلال رئاستنا للقمة إلى تعزيز عمل الاتفاق الدولي لتنفيذ اتفاق باريس.