fbpx

محافظ القاهرة يشارك احتفالية الديوان العام بمناسبة يوم المرأة

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الاحتفالية التي نظمتها محافظة القاهرة  بالديوان العام للمحافظة، بمناسبة يوم المرأة المصرية وعيد الأم  تحت عنوان “ايقونة النجاح ونبع التضحية” لتكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة والنماذج المضيئة للمرأة المصرية بالعاصمة بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وعدد من عضوات مجلسي النواب والشيوخ وممثلي المجلس القومي للمرأة .

وأكد المحافظ، أن المرأة المصرية توجت في عهد الرئيس القائد عبدالفتاح السيسى بتاج العزة والكرامة  بل شاركت مع  الرجل في جميع ميادين النضال والعمل الوطني ، مشيراً إلى أن العهد الحالي بتوجيهات القيادة السياسية أصبح هو إعلاء حقوق وقدر  المرأة إيماناً بأهمية ودور المرأة ووجودها فاعلا ومؤثراً وشريك أساسي في صنع المستقبل في مصر.

وأكد المحافظ أن الأم المصرية قد تصدرت كل ميادين الحراك والعطاء الوطني الفاعل رائدة ومؤثرة فهى في بيتها الأم مربية ومعلمة.

وساهرة تنكر ذاتها من أجل أسرتها ، كما أنها المشاركة بزخم في العمل الوطني والسياسي تواجداً وتصويتاً واختياراً لصالح أجيال وطننا الغالي فهي أم تعطي للأم الكبيرة مصر كل قطرة من دمها وجهدها حتى أصبح العطاء متبادلا والحب شريعة بين أم الدنيا مصر والأم المصرية ولكل أبناء مصر الساعين لغد أفضل وحياة كريمة.

وأشار المحافظ إلى أن جميع الأديان السماوية عرفت قدر المرأة فلقد قرن الله عز وجل عبادته بالإحسان للوالدين  (فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وقل لهما قولا كريما) وكان لرسولنا الكريم أعظم من كرم المرأة وأعلي قدرها وأوصى بها بخطبة الوداع .