fbpx

“النواب” يواصل جلساته العامة..ويقف دقيقة حدادًا على روح النائبة فرحة الشناوي

واصل مجلس النواب اليوم جلساته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي؛ لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري.

وأعرب رئيس المجلس – في بداية الجلسة العامة اليوم الثلاثاء عن تعازيه في وفاة النائبة فرحة الشناوي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس والتي وافتها المنية أمس، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وقدم جبالي نبذة عن مسيرة النائبة الراحلة، وهي نجلة الشيخ محمد مأمون الشناوي شيخ الأزهر الأسبق، وهي أول سيدة تتقلد منصب عميد كلية الطب بجامعة المنصورة.

وقال إنه بمجرد إخطار المجلس من قبل وزارة الداخلية رسميًا بوفاة النائبة فرحة الشناوي سيتم الإعلان عن خلو مقعد النائبة الراحلة لاتخاذ اللازم.

من جهتهم..نعى عدد من الأعضاء – خلال الجلسة – النائبة الراحلة، فيما وقف المجلس دقيقة حداد وقراءة الفاتحة، ترحمًا عليها.

وأحال جبالي 23 اقتراحًا برغبة إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها بعد موافقة المجلس على ذلك.. مؤكدًا ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

ويناقش المجلس اليوم تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بشأن ما ورد ببيان وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، والذي ألقاه أمام المجلس حول موقف تنفيذ برنامج الحكومة في شأن الإعلام.