fbpx

برلماني يطالب التوسع بمعارض “أهلا رمضان” لمنع التلاعب بالأسعار

طالب النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، التوسع في معارض وشوادر “أهلا رمضان” بكافة المحافظات. للتيسير على المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار في متناول محدودي الدخل والفئات الأقل دخلا. مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية. خاصة وأن هناك تقارير صحية تشير إلى ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في شهر أبريل بالتزامن مع بدء شهر رمضان. مما يتطلب مزيد من الحرص واتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية اللازمة.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتم تشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة. للتصدي لمحاولات البعض رفع الأسعار دون مبرر، والتصدي لاحتكار السلع من بل البعض. على أن يتم تدشين حملات تفتيش مفاجئة على الأسواق والمحال العامة للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة. وعدم احتكار بعض السلع خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية التي من الممكن أن تتسبب في أزمة مع حلول شهر رمضان.

كما طالب عضو مجلس النواب، الإفصاح من قبل وزارة التموين عن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية بشكل دوري. لبث رسالة طمأنة للمواطنين وفى نفس الوقت لقطع الطريق على المحتكرين وأصحاب النفوس الضعيفة من ممارسة بعض الأفعال التي تؤثر بالسلب على الأسعار. سواء من خلال الاحتكار أو التلاعب بالأسعار أو ما شابه. إلى جانب أهمية أن يكون هناك نشرات حول أسعار السلع والتوسع في الشوادر لتوفير السلع للمواطنين لتشمل كافة المناطق على مستوى الجمهورية.