معلومات عن د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم حاليا بأعمال وزير الصحة | جورنال مصر

معلومات عن د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم حاليا بأعمال وزير الصحة

في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بتكليف دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالقيام بمهام وأعمال وزير الصحة د “هالة زايد”حتى تتعافى نهائيًا.

وفي السطور القادمة نستعرض لكم العديد من المعلومات عنه

حصل خالد عبد الغفار على درجة البكالوريوس عام 1984، ثم على درجة الماجيستير عام 1989 في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان، ودرجة الدكتوراه في 1 ديسمبر عام 1995 عن الخصائص السريرية والجرثومية، والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية.

تولى “عبد الغفار” رئاسة قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس في الفترة من عام 2009، وحتى عام 2014، ثم توالى منصب عميد الكلية عام 2014، حيث ساهم في إدخال أحدث الأجهزة في علاج الأسنان بمستشفيات الجامعة، وساهم في حصول الكلية على الاعتماد والجودة من الهيئة القومية للإعتماد وجودة التعليم، فضلا عن إنشاء مركز طبي متخصص لعلاج الفم والأسنان بجوار مستشفى عين شمس، ليُعين بعد ذلك نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، حتى يتم اختياره وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي عام 2017.

حقق د خالد عبد الغفار طفرة في التحول الرقمي، ونجح في تجهيز الجامعات بالبنية التحتية الداعمة للتكنولوجيا، واقام عددا من الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية، وافتتح وطور أقساما جديدة بالعديد من المستشفيات الجامعية.

جوائز حصل عليها خلال مسيرته:

حصل على المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان IADR، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية، وجائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس.