fbpx

“بشرى سارة”.. الصحة العالمية تشيد بتسليم 14.8 مليون جرعة لقاح إلى 22 دولة أفريقية

أعلن ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي الأفريقي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن تسليم ما يقرب من 14.8 مليون جرعة لقاح فيروس “كوفيد -19” المعروف باسم كورونا المستجد، إلى 22 دولة أفريقية من خلال مرفق كوفاكس، وهي مبادرة عالمية لتوزيع اللقاحات ، هو «نبأ عظيم».

كما تواصل شحنات كوفاكس بوتيرة سريعة، واعتبارًا من يوم أمس، تم تسليم ما يقرب من 14.8 مليون جرعة إلى 22 دولة أفريقية.

وقال مويتي في إفادة صحفية للمكتب الإقليمي لأفريقيا التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن “هذه اخبار عظيمه. بدأت 19 دولة أفريقية الآن حملات التطعيم، ومن خلال كوفاكس، تم إعطاء أكثر من 518000 جرعة”

والجدير بالإشارة، غانا وكوت ديفوار في الأول من مارس أول دولتين تبدأان في إدارة لقاحات COVID-19 التي تم تلقيها من خلال خطة COVAX ، كما تلقت دول مثل كينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية شحناتها الأولى من خلال المبادرة.

وفي السياق ذاته، شددالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها أسبوعيا في القارة الأفريقية قد استقر منذ منتصف فبراير.

وتابع مويتي: “شهدت القارة استقرارًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية عند حوالي 70 ألف حالة جديدة ، وهناك اتجاه تصاعدي في بعض البلدان مثل الكاميرون والجزائر”.

كما سبق و أكدت المنطقة الأفريقية التابعة لمنظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء، تسجيل أكثر من 3.98 مليون اختبار إيجابي لـ COVID-19 في القارة منذ بداية الوباء ، وتجاوز عدد القتلى في إفريقيا 106000.

والجدير بالذكر، تم تسجيل أكثر من 1.5 مليون من الحالات المبلغ عنها في القارة في جنوب إفريقيا.