fbpx

“صور” أم تنجب حورية البحر في الأقصر.. وطفل آخر بطنه مثل البرقوق

نستيقظ هذه الآونة الأخيرة على أحداث غريبة لم تكن فى الحسبان، وتتوالى الأحداث حيث شهدت محافظة الأقصر، حالة جديدة من حالات الولادة العجيبة، تمت ولادة طفل يشبه في هيئته حورية البحر، وهى الواقعة الأولى من نوعها في مصر.

وأثارت هذه الواقعة حالة من الدهشة بين أهالى محافظة الأقصر، لأنهم لم يعهدوا مثل هذه الحالة من قبل.

ووصف الدكتور محمد عز الدين، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت جنوبي غرب الأقصر، هذه الحالة بأنها من الحالات النادرة، حيث يصاب بها طفل بين كل 40 ألفا.

ولادة طفل على هيئة حورية البحر

وكشف الطبيب الاستشارى المتابع للحالة، أن الجزء الأسفل للطفل لا يوجد به عظام، ويأخذ شكل عروس البحر، موضحًا أن المولود ليس به جهاز تناسلي، ولا أجهزة إخراج وهو ما لم يوضح نوع الجنين.

وأوضح طبيب النساء والتوليد، أن الطفل توفى عقب وقت قليل من الولادة لم يتخط الساعتين، وأن الأم كانت مصابة بمرض السكر، ومن المحتمل أن يتسبب في بعض الأحيان بحدوث تشوهات بالجنين، لأن الدم الذي يغذي الجزء الأسفل بالرحم يكون أقل من العادي.

ووجه الدكتور محمد عز نصيحته للأم الحامل والتي تعاني من السكر، أن تتابع حالتها الصحية بشكل دائم حتى لا يحدث مثل هذه التشوهات للجنين، موجهًا بتأجيل الحمل حتى يتم تعديل منسوب السكر بالجسم.

طفل ببطن مثل البرقوق

ومن الأحداث الغريبة أيضا، ولادة نادرة لطفل ببطن تشبه ثمرة البرقوق ويطلق عليها متلازمة البطن البرقوقي، فى محافظة الأقصر.

وأوضح الدكتورحامد سيد، استشاري أمراض النساء والتوليد، والمختص بحالة الولادة المذكورة، أن الحالة يطلق عليها متلازمة البطن البرقوقي، وذلك لأن البطن تشبه فيها ثمرة البرقوق.

وأشار الطبيب، إلى أن هذه الحالة من الحالات النادرة والتي تحدث بين كل 30 أو 40 ألف حالة في العالم، ولا يعيش الطفل فقد يموت بعد شهر أو اثنين على أكثر تقدير، لافتا إلى وفاة الطفل عقب ولادته بساعات.

وأضاف أن الطفل المصاب يصاحبه بالمتلازمة ضعف شديد للبطن، مع عدم وجود للخصيتين، ومشاكل بالكلى والمثانة وقد يصحبها عدم وجود لفتحة الشرج، مشيرا أن هذه الحالات يرجع سببها لجينات وراثية بسبب زواج الأقارب.

ولادة مهرة بدون القدمين الأماميتين

وأيضا شملت الاحداث الغريبة ولادة مهرة من دون القدمان الأماميتان، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالأقصر، صورا لمهرة وقد ولدت من دون الأطراف الأمامية، بقرية قامولا بالاقصر، في واقعة غريبة.

وأفاد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الواقعة شهدتها منطقة نجع القرية بالاوسط قامولا غرب الأقصر.
ولاقت صور المهرة اندهاش الكثيرين وسط حالة تعجب لولادة المهرة بالقدمين الخلفيتين من دون الأماميتين.