fbpx

غدا.. شمال سيناء تواصل تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال

أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل الاستعداد لإطلاق الجرعة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اعتبارًا من غد الأحد، ولمدة 4 أيام تحت شعار “معًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال”.

وأضاف وكيل الوزارة – فى تصريح اليوم السبت – أن التطعيم متوافر فى جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، إلى جانب الفرق الطبية التي تنتقل من منزل إلى منزل لتطعيم الأطفال المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات، بإجمالى نحو 55 ألف طفلا وطفلة على مستوى المحافظة.

من جانبه، ناشد مدير عام التثقيف والإعلام الصحى الدكتور حاسم حمدى، المواطنين إلى تطعيم أطفالهم للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، واحتواء أى فيروس وافد من دول الجوار المنتشر بها المرض، مشيرا إلى إعداد الإدارة لخطة لإعلام وتحريك المجتمع والتوعية بأهمية التطعيم وموعد بداية الحملة، والفئات المستهدف تطعيمها بهدف الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

بدوره، أشار محمد صلاح فرج، مسئول التثقيف الصحى بالمديرية إلى عقد اجتماع تنسيقى مع مشرفى الحملة للتأكد من جاهزية جميع أطقم العمل، وإعداد جدول بتوزيع الفرق الطبية على مختلف نقاط العمل بالمبادرة، وتوفير المستلزمات وثلاجات حفظ الطعوم، كما تم التنسيق مع المساجد لتكون نقط انطلاق للحملة، وحث المواطنين على تطعيم الأطفال.