fbpx

في اليوم الأول للدراسة بالإسماعيلية.. انفجار ماسورة مياه أمام مدرسة ابتدائية

انفجرت ماسورة مياه، منذ قليل، أمام مدرسة نفيشة المؤسسة الابتدائية، بنطاق مركز محافظة الإسماعيلية، ما تسبب في شلل حركة المرور، مع اليوم الأول للدراسة بالفصل الدراسي الثاني في اليوم الأول للدراسة.

وتلقت غرفة عمليات متابعة انتظام الدراسة، بلاغًا بانفجار ماسورة مياه أمام مدرسة “نفيشة المؤسسة الابتدائية”.

وأدى الانفجار الماسورة إلى شلل تام بحركة المرور، فيما دخلت المياه إلى فناء المدرسة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ إصلاح الماسورة وشفط المياه لتسيير حركة المرور مرةً أخرى.

ومن جانبه، أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، انتظام العملية التعليمية مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني بجميع إدارات المحافظة انطلاقا جزئيا، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه تم تطهير وتعقيم جميع  المدارس والـتأكد من ذلك الإجراء من خلال المتابعات المستمرة لمديري الإدارات التعليمة المختلفة.

وأكد إن الحضور اختياري طبقا لتعليمات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم.

وتابع، أنه تم الاستعداد مبكرا لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، وتوعية المدرسين وأولياء الأمور خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى توفير جميع المعقمات والمطهرات والكمامات بالمدارس.

والجدير بالذكر، تضمنت إجراءات دخول الطلاب الفصول؛ قياس الحرارة لهم ويمنع منعا باتا دخول أي طالب أو مدرس إلى المدرسة بدون كمامة، كما تم تخصيص غرفة للعزل يتم عزل فيها أي طالب أو مدرس مصاب لحين نقله إلى أحد المستشفيات المخصصة للعزل لتوقيع الكشف الطبي عليه واتخاذ جميع الإجراءات الخاصة المتبعة في حدوث مثل تلك حالات الإصابة.