fbpx

“صناع الخير” و”ساويرس للتنمية” يوزعان 1000 كرتونة مواد غذائية و1000بطانية بالوادي الجديد

بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية بتنفيذ فعاليات قافلة مساعدات إنسانية موسعة تجوب عددً من قري الوادي الجديد ضمن مبادرة “بيت يحميني”. وتحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وأكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن قافلة مبادرة “بيت يحميني” تأتي استكمالاً لما بدأته المبادرة سابقاً من تقديم خدمات نوعية. وتنظيم قوافل طبية لأهالي عدد من قري الوادي وأن القافلة بدأت في توزيع المساعدات الغذائية وبطاطين الشتاء على الأهالي في قري جورماشين والجزائر.

كما تقدم خدمات صرف النظارات الطبية وإجراء عمليات جراحات العيون. استكمالاً لأعمال القافلة الطبية الموسعة التي تم تنظيمها مؤخراً بقرية جورمشين.

من جانبها؛ أكدت نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية، أن مبادرة “بيت يحمينى” تم إطلاقها لتكون نموذج عملي لدور مؤسسات المجتمع المدني. بالتعاون مع الجهاز الإداري للدولة في الارتقاء بمستوى معيشة الأسر الفقيرة داخل القرى الأكثر احتياجاً. عبر إعادة الإعمار ويتضمن خلق بنية معيشية كريمة للأهالي من خلال هدم وإعادة بناء المساكن المتهالكة. وترميم جدران وعمل أسقف وحمام ومطبخ وسيراميك أرضيات ودهانات وباب وشباك وفرش المنزل فرش كامل بغرفتين نوم وغرفة استقبال. وعدد من الأجهزة الكهربائية منها الغسالة والتلاجة والبوتجاز.

يذكر أن أعمال قافلة بيت يحميني سوف تكون مرحلة هامة ضمن مراحل المبادرة. وانطلاقة جديدة لصناع الخير وساويرس للتنمية لتقديم مزيد من الخدمات لصالح غير القادرين بـنحاء الوادي الجديد. حيث سبق لصناع الخير وساويرس للتنمية البدء في تطوير وتنمية قري جورماشين والجزائر ضمن مبادرة “بيت يحميني”.