fbpx

غارات روسية على مناطق انتشار “داعش” في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن الطائرات الحربية الروسية شنت 25 غارة روسية. على مناطق انتشار داعش في مثلث حلب – حماة – الرقة.

وبحسب المرصد السوري، تم رصد طلعات جوية مستمرة للمقاتلات الروسية على البادية السورية، وسط تنفيذها لغارات مكثفة تستهدف مناطق انتشار تنظيم داعش الإرهابي وكهوف ومغر يتحصن فيها التنظيم. ضمن منطقة مثلث حلب-حماة-الرقة، وذلك في إطار العمليات الجوية المكثفة للروس على المنطقة.

وبالأمس، أشار المرصد إلى انه شن أكثر من 55 غارة جوية، أدت إلى مقتل 12 من عناصر التنظيم الإرهابي بالإضافة لتدمير آليات وإلحاق الضرر بكهوف ومغر. وبذلك يرتفع تعداد قتلى التنظيم ممن قضوا جميعًا جراء أكثر من 280 غارة جوية روسية خلال الـ 96 ساعة الفائتة إلي 43 قتيل.

وبذلك، بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة من 24 مارس 2019 وحتى يومنا هذا. 1354 قتيلا من قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية. من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ145 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية. قتلوا جميعًا خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم داعش في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء.

كما وثق المرصد السوري وفاة 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة. بالإضافة لمواطنة وطفلة ورجلين في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 841 من التنظيم الإرهابي. خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.