شاهد.. أول صورة للناشط اللبناني لقمان سليم بعد اغتياله

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، صباح اليوم الخميس، عن عثور قوى الأمن اللبناني على الناشط لقمان سليم مقتولًا برصاصتين في رأسه داخل سيارته في محافظة النبطية جنوبي البلاد. وذلك بعد ساعات من خبر اختفاءه حيث كان عائدًا من نيحا الجنوبية إلى منزله إلا أنه فُقد الاتصال به.

وتداولت وسائل الإعلام اللبنانية صورًا من مكان وقوع الحادثة، وتظهر جثته داخل السيارة.

ومن جهته؛ علق وزير الداخلية اللبناني، العميد فهمي، على اغتيال الناشط والمعارض البارز لحزب الله، لقمان سليم، صباح اليوم الخميس. قالًا: “ما حصل جريمة مروعة ومدانة”

ووفقًا لقناة “العربية”، كان اختفاء الناشط والكاتب الشيعي المعارض بشكل قوي لحزب الله قد أثار ضجة في لبنان. حيث فقد الاتصال به منذ الثامنة مساء أمس الأربعاء خلال زيارته لمنزل صديقه في إحدى القرى جنوبي لبنان. حيث يتمتع حزب الله بسطوة كبيرة.

وتوقع أصدقاء الناقد الشرس لحزب الله وقوع عملية خطف. أما العائلة فوجهت اليوم الخميس نداء استغاثة لأي شخص يعرف عنه شيئا.

ويأتي ذلك بعد أن نشرت رشا سليم على حسابها على فيسبوك وتويتر نبأ فقدان الاتصال بشقيقها بعد خروجه من منزل أحد أصدقائه في بلدة صريفا قضاء صور. وكتبت في تغريدة فجر الخميس، إن شقيقها لا يجيب على هاتفه منذ مساء أمس. وقد وجد الهاتف في خراج بلدة صريفا، مرميا في إحدى الحقول على طريق فرعي. وهو ما دفع عائلته والمقربين من إلى ترجيح حصول عملية خطف تعرض لها الباحث والناشط والمعروف بمواقفه الاعتراضية ضد حزب الله.

الجدير بالذكر أن سليم لطالما انتقد حزب الله وسلاحه، معتبرا أن أجنداته خارجية، تقدم مصلحة إيران على مصلحة لبنان. وما فتئ يعتبر أن الحزب يمارس سلطة القمع والرقابة على عقول مناصريه.

أظهرت جثته داخل السيارة.. أول صور من موقع اغتيال الناشط اللبناني لقمان سليم
أظهرت جثته داخل السيارة.. أول صور من موقع اغتيال الناشط اللبناني لقمان سليم