fbpx

تحذير عاجل من الكويت للمواطنين والوافدين من وزارتي الداخلية والصحة

ناشدت وزارة الداخلیة الكویتیة، الیوم الجمعة، المواطنین والمقیمین إلى ضرورة توخي الحیطة والحذر نظرا إلى عدم استقرار الأحوال الجویة في البلاد.

وأكدت الداخلية الكويتية في بیان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على الجمیع عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدة إنسانیة أو أمنیة أو مروریة، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقد حذرت إدارة الأرصاد الجویة، من حالة عدم استقرار الأحوال الجویة. الیوم واحتمال حدوث عاصفة ترابیة في بعض مناطق البلاد مع تحول الریاح إلى شدیدة السرعة. ما بین 15 و70 كیلومترا في الساعة وفرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا.

ومن جهتها، أكدت وزارة الصحة الكویتیة جاهزيتها واستعدادها تحسبا لأي طارئ. تزامنا مع تحذیر إدارة الأرصاد الجویة من احتمال حدوث عاصفة ترابیة في بعض المناطق. في البلاد داعیة المواطنین والمقیمین إلى توخي الحیطة والحذر.

وفي السياق ذاته، شددت الوزارة في بیان صحفي الیوم الجمعة. على الجمیع ضرورة الالتزام بالإرشادات وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة واستعمال الأدویة الموسعة للشعب الهوائيى. بانتظام لحالات حساسیة الصدر تجنبا لحدوث أزمات ربویة.

والجدير بالذكر، وجهت الصحة الكويتية تحذير من مغبة تعرض مرضى الحساسیة والأمراض الصدریة. إلى الغبار والأتربة مناشدة إياهم التوجه لأقرب مركز صحي في حال كانت الأعراض التنفسیة لا تستجیب للعلاج.