fbpx

انطلاق امتحانات شهر مارس لطلاب المدارس.. الإثنين

تنطلق يوم الاثنين القادم الموافق 29 مارس 2021. امتحانات شهر مارس لطلاب المدارس الدارسين بالصفوف من الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.

امتحانات المرحلة الابتدائية
أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يعقد اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الاثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١. بينما يعقد اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢١. ويعقد اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء الموافق ٣١ مارس ٢٠٢١

امتحانات المرحلة الإعدادية
أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيعقد اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الاثنين الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١. بينما سيعقد اختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في المدارس الرسمية والخاصة والدولية. مؤكدةً أنه سوف تُعقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة في أشهر مارس وابريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وقالت الوزارة: “يُعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان. ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية. ويُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو”.