fbpx

انتهاء تسجيل الإرشاد الأكاديمي لجميع البرامج بزراعة عين شمس.. اليوم

أكد الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس. أن تسجيل الإرشاد الأكاديمي لجميع البرامج للغة العربية للفصل الدراسي الثاني 2020_2021. بدأ يوم الأحد 21_3_2021 إلى اليوم، الخميس 25_3_2021، مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، خلال تصريحاته لـ “صدى البلد”. أن الكلية ملتزمة بالقرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، بشأن الترم الثاني.

وأشار “جلال” إلى سير العملية التعليمية وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر. مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس. مؤكدًا أن جميع الطلاب سيحضرون ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة.

وأكد أنه منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وحتى الآن، لم يتم الاشتباه في إصابة أي طالب بفيروس كورونا. لافتا إلى أن الكلية تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد. وذلك للحد من انتشار العدوى بين الطلاب وهيئة التدريس والعاملين.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا مع الإدارة الطبية بالجامعة من أجل تواجد الكوادر المدربة على التعامل فى حال وجود طالب مصاب ليتم تحويله بعدها لعمل التحليل اللازم. وإذا ثبت عدم حمله للفيروس يسمح له باستكمال باقى الامتحانات. منوها إلى أنه سيتم تفعيل لجان الأزمات في كل مبنى من مباني الامتحانات وتخصيص غرفة خاصة بالطلاب المشتبه فيهم أو من لديهم أزمة صحية طارئة.

وأجرى مركز الابتكار وريادة الأعمال بكلية الزراعة جامعة عين شمس تحكيم المسابقة الأولى للابتكار وريادة الأعمال بعنوان “دعم الأهداف العالمية للتنمية المستدامة”. وذلك أمس، الأربعاء ٢٤ مارس ٢٠٢١، بقاعة البرامج الجديدة بكلية الزراعة.

ويأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ دكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس. والأستاذ دكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ دكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. والأستاذ دكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس.