fbpx

بيان عاجل من وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان شهر أبريل المقرر عقده لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021. لن تقتصر أسئلتها على مناهج شهر أبريل فقط.

وقالت وزارة التربية والتعليم: “سيؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان شهر أبريل. فيما تم دراسته من مناهج شهري مارس وأبريل معًا”.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المحتوى الدراسي الذي سيؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي فيه الامتحان منتهيا. بينما يؤدي امتحان شهر مايو فيما تم دراسته من مناهج مايو فقط.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قررت أن يتم – يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين احدهما في نهاية شهر أبريل. والآخر في نهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة.

وقالت الوزارة: “سيكون هذا الامتحان ورقيا بأسئلة اختيار من متعدد بورقة مجمعة. على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت)”.

وأضافت: “تتولى الإدارة التعليمية تشكيل لجنة فنية لوضع الامتحانات وفقا للنموذج الاسترشادي المعد بمعرفة المركز القومي للامتحانات. والتقويم التربوي طبقا لخطة توزيع المنهج والمعنمدة من قبل الوزارة”

وستتولى المدرسة عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع والمجالات والمستوى الرفيع. وتكون على مستوى المدرسة وذلك بعد امتحانات شهر مايو تحت اشراف الادارة التعليمية.

كما تتولى المدارس الدولية عقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية – الدراسات الاجتماعية – التربية الدينية – التربية الوطنية ). لطلابها تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.