fbpx

قرار هام من التعليم بشأن غياب الطلاب عن المدارس

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه تقرر استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، بحضور اختياري في جميع المدارس. بحيث يختار الطالب بين الحضور للمدرسة وفقًا لجداول الحضور التي كانت معدة في الفصل الدراسي الاول. وبين التعلم عن بعد دون الحضور للمدرسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه في حالة رغبة ولي الامر في عدم حضور الطالب بالمدرسة. فلابد من توقيع اقرار رسمي من ولي الامر في الادارة التعليمية بخصوص هذا الامر.

وتشمل البيانات المطلوب كتابتها في هذا الاقرار ، هو اسم ولي الامر ، و رقمه القومي ، واسم الطالب أو الطالبة. الصف الدراسي المقيد به ، والعام الدراسي 2020/2021.

ويؤكد هذا القرار على ان الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناءً على رغبة ولي الامر. على أن يتابع الدراسة من لمنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر أيام الاختبارات فقط

وقد فتحت المدارس اليوم أبوابها من جديد لـ استقبال الطلاب لبدء الدراسة. بـ الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021 بدأت اليوم السبت الموافق 13 مارس 2021. بالنسبة للمحافظات التي لا تطبق اجازة السبت ، بينما تبدأ الدراسة من الاحد في مدارس المحافظات التي تطبق اجازة السبت.

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه تم فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور. مع عدم احتساب أيام الفصل الدراسي الثاني ضمن أيام الغياب .