fbpx

“التعليم” تحسم مصير طلاب الإعدادية الذين لم يجتازوا امتحان التيرم الأول

أصدرت وزارة التربية والتعليم، قرارًا بأن يتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول. حتى يتمكنوا من الحصول على نسبة 50% فأكثر.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في كتاب دوري أرسلته للمديريات التعليمية. أن الحالات التي ستخضع لهذا الامتحان التكميلي تتمثل في :

الطالب الغائب عن امتحان الفصل الدراسي الأول، والطالب الذي لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول. والطالب الذي حصل على نسبة 50%فأكثر في الورقة الامتحانية التي ادى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر.

وقرر وزير التربية والتعليم، أن يعد هذا الامتحان التكميلي شرطا أساسيا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وشدد على أن تتولى الإدارة التعليمية عبد الامتحان التكميلي، في ورقة منفصلة لكل مادة. وتكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة، وتكون نوعية الاسئلة اختيار من متعدد بأربعة بدائل لكل سؤال. وذلك للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة للغات طبقا للجدول التالي:

الأحد 11 أبريل 2021 :

اللغة العربية (15 سؤال) من 9 صباحا : 10 صباحا

الرياضيات (10 اسئلة) من 10:15 صباحا لـ11 صباحا

الاثنين 12 ابريل 2021 :

اللغة الانجليزية (10 اسئلة) من 9 صباحا لـ 9:45 صباحا

العلوم (8 اسئلة) من 10 صباحا لـ 10:30 صباحا

الدراسات الاجتماعية (8 اسئلة) من 10:45 صباحا لـ 11:15 صباحا

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الإجراءات المتبعة. وللسيد مدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية لطلاب الشهادة الاعدادية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية. على أن يتم عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب كبديل قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني.