fbpx

بحث جوجل يساعد على تحسين قدرات التعلم لدى الطلاب

تعمل شركة جوجل Google، على تزويد محرك البحث خاصتها، بأدوات جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين في العثور على أفضل الموارد التعليمية لتحسين قدرات التعلم لدى الطلاب عبر شبكة الإنترنت.

وبحسب ما ذكره موقع “financialexpress”، ستوفر شركة جوجل خاصية البحث الجديدة عبر محركها الشهير Google search، تسهل على الطلاب والمعلمين أيضا العثور على حلا معتمدا للمسائل التي يبحث عن حلها عبر الإنترنت.

وعلى سبيل المثال، إذا كان الطالب يبحث عن حلا لـ”مشكلات ممارسة الروابط الكيميائية”، فسوف تفتح عملاق البحث عبر نتائجها موارد من موفري الطرف الثالث للمواد التعليمية مثل Careers360 و GradeUp و Kahoot و Vedantu و Toppr وغيرها للطلاب لحلها وممارستها قبل الاختبارات.

ولتحقيق أقصى استفادة من الموارد لمساعدة كلا من الطلاب والمعلمين للحصول على تعليم جيد عبر الإنترنت، تجري عملاقة التقنية الأمريكية شراكة مع مزودين آخرين مثل Tiger Algebra و Symbolab و Mathway لمساعدة المستخدمين في حل المعادلات الرياضيات بسهولة، من خلال تبويب يدعى “تمرن على حل المسائل”، سيتم إضافته بمحرك بحث “جوجل” في الأسابيع المقبلة.

وسوف تقدم عملاقة محركات البحث على الإنترنت، دعما إضافي لحل مسائل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM المعقدة، من خلال شرح مفصل للموضوع وتوفير الموارد المستهدفة للمواد الصعبة، من خلال عرض نتائج بحث تشمل أمثلة مفيدة ومقاطع فيديو مفيدة من الإنترنت للأسئلة التي يرغب الطالب في العثور على إجابة لها في أي وقت أو أثناء فترة الاختبارات.

وتظهر نتائج البحث ضمن مبادرة “تعلم” من جوجل، حاليا باللغة الإنجليزية، ومن المتوقع إضافة مزيد من اللغات قريبا، ووفقا لخطة الشركة الأمريكية من أجل مساعدة الطلاب على حل واجباتهم المدرسية عبر الإنترنت، حيث ستضيف تقنية الواقع المعزز لما يصل إلى 200 من مفاهيم التشريح والأحياء والكيمياء والفيزياء، إلى جانب تقديم حلول للمعادلات الرياضية البسيطة والمعقدة.

وسيتوفر قريبا، تبويب “تمرن على حل المسائل”، عبر محرك بحث “جوجل” المخصص للهواتف الذكية وأجهزة سطح المكتب.

الجدير بالذكر أن شركة “جوجل” قدمت ميزة أخرى لمحرك البحث التابع لها خلال الشهر الماضي، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على مزيد من المعلومات حول موقع الويب قبل زيارته.