fbpx

واتساب يختبر عدة مميزات جديدة لمستخدمي أندرويد.. ما هي؟

يختبر واتساب WhatsApp، عدة ميزات جديدة على تطبيقه لتحسين تجربة المستخدم. ومن أحدث الميزات التي تختبرها منصة التراسل المملوكة لشركة فيسبوك. هي محادثات الدعم الفني والتي ستتيح للمستخدمين الإبلاغ عن الأخطاء في التطبيق. إلى جانب تشفير النسخ الاحتياطي السحابي، بحسب ما ذكره موقع “indiatoday”.

وكشف تقرير صادر من موقع “WABetaInfo”، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق “واتساب”. أن تطبيق المراسلة الفورية يعمل على تقديم دعما للنظام الأساسي للخدمة. تتيح للمستخدمين القدرة على التحدث مباشرة إلى فريق الدعم الفني للشركة من خلال نوافذ الدردشة بالتطبيق.

وشارك الموقع الإلكتروني الذي يتتبع التغييرات والميزات القادمة على “واتساب”. عبر موقع “تويتر” لقطات شاشة حول كيفية عمل خاصية الدعم الفني الجديدة على الإصدار الخاص من التطبيق على هواتف أندرويد. حيث يظهر قسما جديدا يسمى “اتصل بنا”.

وتظهر الصور أنه بمجرد أن ينتقل المستخدم إلى خيار “اتصل بنا Contact us”. سيرى مربعا اختياريا حيث يمكنك الإبلاغ عن مشاكلك ولتضمين معلومات الجهاز في الجزء السفلي من الشاشة. كما سيتمكن من رؤية رسالة من فريق دعم واتساب. وتقول: ” سنرد عليك في دردشة واتساب”، مع خيارا للإرسال والذي سيظهر بعد كتابة المشكلة التي تواجها.

وسيؤدي النقر فوق خيار “اتصل بنا”، إلى إعادة توجيه المستخدمين إلى نافذة دردشة جديدة. وسيظهر من خلالها مربع حوارى يدعى أن الرسائل المشتركة في هذه الدردشة هي محادثات مشفرة من طرف إلى طرف وسيتم إغلاقها فور إصلاح المشكلة. ومن خلال هذه النافذة يمكنك إرسال رسائل نصية إلى خدمة العملاء بالمشاكل التي تواجها. وسوف يستجيب فريق تطبيق المراسلة أيضًا لاستفسارك.

ووفقا لموقع “WABetaInfo”،فإن محادثات الدعم الفنى لعملاء واتساب، لا تزال قيد الاختبار ولا يوجد تاريخ إصدار متوفر حتى الآن. وستتوفر في تحديثات مستقبلية لإصدارات تطبيق التراسل على نظام النشغيل أندرويد و iOS. وقد تم رصد الميزة الجديدة وميزة التشفير السحابي ضمن النسخة التجريبية رقم 2.20.66، من واتساب على أندرويد.