fbpx

منظمة الضمير العالمى ترد على حقيقة الشروط التعجيزية فى فرص عمل

أكد الدكتور مينا يوحنا رئيس ومؤسس منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان، إن المنظمة تهتم بدعم الاقتصاد المصري، وعقدت أكثر من 55 مؤتمر اقتصادى على أعلى مستوى، حققت المنظمة من خلالهم أهدافها، مؤكدا أنه فى 5 مؤتمرات خرجت المنظمة بـ 138 ألف فرصة عمل للشباب.

وأوضح رئيس منظمة الضمير العالمى، خلال تصريحاته الخاصة لـ”جورنال مصر 24″، كيفية تولى المنظمة هذه المؤتمرات حيث تهتم بدعم الشباب وفتح آفاق جديدة لهم فى سوق العمل.

وأردف يوحنا، أن منظمة الضمير العالمى لحقوق الانسان، تدعو شركات القطاع الخاص وكل رجل أعمال صاحب شركة، ويقدم ملف كامل بخطط الشركة موجها الملف للمنظمة، بشأن فرص العمل المتاحة لديه والرواتب والمؤهلات المطلوبة وطبيعة العمل، ثم يلقى كلمة موثقة ليكون مسئول عن كلامه.

وتابع مؤسس المنظمة، خلال تصريحاته الخاصة، أنه شارك فى المؤتمر الاقتصادى الأخير أكثر من 25 شركة، وشارك وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان ب25 شركة فى المؤتمر السابق، بالاضافة ل 27 شركة أخرى، وكان الإجمالى 42 شركة شاركت فى المؤتمر الاقتصادى.

وردا على ما يردده عدد من الشباب إن هناك فرص عمل متوفرة ولكن بها الكثير من الشروط التعجيزية، قال يوحنا، إن الشركات لدينا بها وظائف متاحة لجميع الفئات والمؤهلات، وكثير من فرص العمل التى تعمل الدولة على توفيرها، ولكن للأسف يلجأ بعض الشباب للأعمال الخارجة عن القانون، ومنهم سائقى التكاتك والميكروباص، بدون رخصة، أو تجارة ممنوعات، أو هجرة غير شرعية، ولكن هناك فرص عمل.