fbpx

التموين: المخزون الاستراتيجي للسلع يكفى لأكثر من 18 شهر

قال عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه تم اطلاق مبادرة ” أهلا رمضان” وفتح منافذ ” كلنا واحد” لتوفير احتياجات شهر رمضان الكريم، لافتاً إلى أن التخفيضات تصل إلى 35% على المنتجات المعروضة، مؤكداً أن هناك اكثر من 17 عارض.

وأضاف خليل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، أن معرض أهلا رمضان شهد اقبالاً كبيراً منذ اليوم الأول للافتتاح، مؤكداً أن المخزون الاستراتيجي للسلع آمن جداً جداً وتكفى لأكثر من 18 شهر ولا داعى للتكالب على المعارض لشراء المنتجات.

وتابع أنه تم الاتفاق على توفير 14 سلعة أساسية بأسعار مخفضة في معارض أهلا رمضان مثل الزيت والسكر والدقيق والبلح والدواجن واللحوم والأرز بأسعار مخفضة بنسبة 35% عن الأسواق.

وأوضح أن سعر الأرز سيتراوح ما بين 7 و7.25 جنيه للكيلو، بينما سعر الدواجن سيكون 30 جنيه للكيلو في المجمعات الاستهلاكية وفى معارض أهلا رمضان، بينما السكر سيكون ما بين 7.75 و8.25 للكيلو.

وتابع أن سعر اللحوم تبدأ من 65 جنيه للكيلو واللحوم البرازيلي بـ65 جنيه، كما أنه يتم توفير اللحوم البلدي بأسعار مخفضة بنسبة 30%، مؤكدًا أن المخزون الاستراتيجي آمن جدًا في كافة السلع لمدة 12 شهرًا.