fbpx

استعدادًا لـ “رمضان”.. التموين تُعلن خفض أسعار اللحوم والزيوت والأرز

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم. بوفرة في المعروض من السلع الرئيسية والموسمية إلى جانب خفض أسعار عدد كبير من السلع تيسيرا على المواطنين خلال الشهر الكريم.

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن معارض اهلا رمضان سوف تنتشر بالمحافظات هذا العام كالعام الماضي بتخفيضات كبيرة تصل إلى 35 %. مشيرا إلى دخول 15 سلعه حيز التخفيض فى معارض أهلا رمضان هذا العام كالأرز والزيت والسكر والدقيق والسمنة والصلصة والشاي والفول والعدس واللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة وقمر الدين والمكرونة. بوزن وسعر ثابت في كل السلاسل والسوبر ماركت التي سوف تدخل المعرض هذا العام.

وأشار المصيلحي، إلى وجود تنسيق كامل مع المحافظين لاختيار الأماكن التى سوف تنشأ بها تلك المعارض. طبقا لاحتياجات سكان كل محافظه بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات.

وطالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية رؤساء السلاسل التجارية بوجود ركن في كل سلسله تجارية وسوبر ماركت تحت اسم اهلا رمضان. يشمل كل السلع الأساسية واحتياجات المواطنين من السلع الرمضانية إضافه إلى تجهيز شنط رمضان كالعام الماضى بأسعار متفاوتة تبدأ من 75 جنيها و100 جنيه و150 جنيها تشمل كل السلع المتفق عليها سابقا .

وأشار المصيلحي إلى أن المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعًا سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان. بتخفيضات تصل إلى 25 %بسلع ذات جودة عالية أيضا.

وأضاف أن الوزارة سوف تقوم بعمل كوبونات للقادرين بفئات مالية مختلفة طبقا لقدرة المتبرعين بها للمواطنين لصرفها من المجمعات الاستهلاكية كالعام السابق. مؤكدًا أنه سيسمح بدخول منافذ جمعيتي فى معارض اهلا رمضان بناء على طلب صاحب المنفذ.