عاجل: تكليف وزير التعليم العالي بأعمال وزيرة الصحة

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تكليف وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار بالقيام بمهام وزيرة الصحة هالة زايد.

وتضمن القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء وافق على طلب الإجازة المرضية المقدم من وزيرة الصحة هالة زايد وكلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالقيام بأعمالها لحين شفائها.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجراء النيابة العامة، تحقيقات مع مسؤولين في وزارة الصحة في قضية متعلقة بالفساد والرشوة.

وكشفت النيابة العامة في بيان رسمي مساء الأربعاء أنها تولت مباشرة التحقيقات مع مسؤولين بوزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم، دون توضيح ماهية الاتهامات أو صفات المسؤولين ووظائفهم.

وقالت إن مكتب النائب العام رصد ما تم تداوله بالمواقع الإخبارية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها، وإزاء ذلك فإن “النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسؤولية القانونية”.

وأكدت النيابة العامة أنها حريصة على مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستعلن حسبما ترى مناسبا لحسن سير التحقيقات وضمان سلامتها نتائج التحقيقات ما يتاح من معلومات أو بيانات.

وتم القبض على مدير مكتب وزيرة الصحة و4 مسؤولين آخرين بتهم فساد مالي ورشوة.

وذلك بالتزامن مع خضوع وزيرة الصحة للعلاج بالرعاية المركزة لإحدى المستشفيات حيث قال طبيبها المعالج الدكتور حازم خميس، إنها كانت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم وتم إجراء اللازم لها.