fbpx

الأرصاد تكشف توقعات الطقس في أول أيام رمضان

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه وفقا لتوقعات النشرة الجوية فإن هذا الأسبوع سوف يشهد موجة حارة على جميع أنحاء الجمهورية .

وأَضاف مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية ، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، أنه بدءا من الغد سوف تنكسر تلك الموجة الحارة، وعلى سبيل المثال المتوقع للقاهرة اليوم 35 درجة، بينما الغد بين 28 و 29 درجة.

وأشار”شاهين”، إلى أنه سوف تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا اعتبارا من يوم الجمعة، وذلك بمصاحبة رياح يزيد من شعور المواطنين بهذا الانخفاض، مضيفا أنه مع بدايات شهر رمضان الكريم سوف تكون الأجواء معتدلة، كما أن درجات الحرارة من المتوقع أن تكون بين 23 و 24 درجة.

وأكد أن درجة الحرارة ليوم الجمعة سوف تكون 26 أو 25 درجة، ومن ثم تنخفض درجة الحرارة مرة أخرى يوم السبت ، حتى تصل إلى 22 أو 23 درجة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يميل الطقس إلى البرودة احيانا خلال فترات النهار، ولكن فترات الليل والساعات الاولى من الصباح سوف يعود الطقس بارد.

وأوضح: “يجب ان نستمر في قراءة النشرة الجوية، وارتداء الملابس الشتوية أثناء انخفاض درجات الحرارة، مكملا أن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الربيع يكون شئ طبيعي نتيجة المنخفضات الجوية التى تمر بالجمهورية في الصحراء الغربية، التى تكون في بعض الأوقات مصحوبة بنشاط رياح مثير للأتربة.