fbpx

صور.. انتشال جثّتي نادين ومونيكا ضحايا عقار جسر السويس من أسفل الأنقاض

حصل “جورنال مصر 24” على صور أفراد أسرة من ضحايا عقار جسر السويس، والذى انهار فجر أمس على سكانه، حيث لقيت شقيقتان مصرعهما فى الحادث وهما، “نادين” و “مونيكا” تحت أنقاض العقار، وتمكنت قوات الحماية المدنية في انتشال جثتيهما، وتم نقلهما إلى مستشفى السلام العام تمهيدا للتصريح بدفنهما.

وكشف مصدر مسؤول، أنه ارتفع عدد الضحايا الذين تم استخراج جثثهم في انهيار عقار جسر السويس، حتي الآن إلى 16 حالة وفاة، لافتا إلى أن الضحايا بينهم 6 من السودان، فيما تواصل قوات الحماية المدنية استخراج باقي الضحايا من أسفل الأنقاض.

وتواصل قوات الدفاع المدني بقيادة اللواء انتصار منصور، جهودها لاستخراج مفقودين من تحت الأنقاض، كما تواصل تحقيقاتها في الحادث، فيما قررت تكليف لجنة هندسية للمعاينة وتحديد أسباب الحادث وموافاة النيابة بنتائجها.

وقال شاهد عيان وهو أحد سكان المنطقة، إن العقار ليس له مالك واحد، وإنما مجموعة ورثة، وقاموا بتأجير البدروم لأحد السوريين الذي قام بإنشاء مصنع للملابس بداخله، وأجرى العديد من الإصلاحات وأعمال التشطيب والتبليط، كما قام بقص 3 أعمدة خرسانية من الأساس، وهو ما أدى إلى حدوث ميل في العقار قبل انهياره بـ48 ساعة، ولم يغادر السكان وقرروا البقاء سوى أسرة واحدة نجت بنفسها.

وأمر النائب العام باستمرار البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية، عقب انتقال فريق من النياية العامة، لمعاينة عقار جسر السويس المنهار بشارع ثلاجات منطقة قباء، والمكون من 11 طابقا.

فيما وجهت جهات التحقيق بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية، لمعاينة العقارات المجاورة، وذلك لمعرفة مدى تأثيرها بالعقار المنهار من عدمه.

وكان قد انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إلى مستشفى السلام، لمتابعة حالة المصابين فى حادث انهيار عقار جسر السويس بمنطقة قباء، ووجه بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، وصرف تعويضات عاجلة لهم.