fbpx

«سياحة النواب»: العالم يترقب انطلاق الرحلة الذهبية لملوك وملكات مصر القدماء

قالت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب النائبة نورا علي، إن أنظار العالم تتجه للقاهرة وتترقب انطلاق الرحلة الذهبية لأكبر وأضخم حدث أثري وسياحي عالمي على أرض الدولة المصرية.

وأضافت النائبة نورا، أن الحدث سيبهر العالم في موكب ملكي مهيب يسجله التاريخ بأحرف من ذهب، وهو نقل 22 مومياء من ملوك وملكات مصر القدماء من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والذي يعد أكبر متحف للحضارة بالعالم، والوحيد من نوعه بالشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن موكب المومياوات الملكية سيكون كله هيبة وحضارة، موضحة أن أكثر من 60 دولة حول العالم ستنقل حدث موكب المومياوات، كما أن أكثر من 400 قناة حول العالم ستنقل الاحتفالية وكأنهم ملوك حاليون، تخليدًا لتاريخهم.

ونوهت بأن هذا الحدث يعد فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية باستخدام جميع وسائل الدعاية والتكنولوجيا الرقمية الحديثة في عملية التعريف بالمقاصد السياحية المختلفة والأماكن السياحية المصرية في جميع المحافظات، ونبذة عن بعض المعلومات العامة عن الأثر في ضوء جهود الدولة المصرية.

كما أشارت إلى أن العالم أجمع ينتظر هذا الحدث العالمي، ليشهد قدرة الدولة المصرية على النجاح والاستمرار في افتتاح مشروعات قومية عملاقة تسهم في تنشيط حركة السياحة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم كلة بسبب جائحة كورونا، كما يهدف حدث نقل المومياوات الملكية، إلى نشر معلومات جديدة لم تكن معروفة عن الحضارة المصرية القديمة.