fbpx

الإعلان عن كشف أثري جديد في الأقصر.. الخميس

أعلن الدكتور “مصطفي الفقي” مدير مكتبة الاسكندرية ان مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات بالمكتبة سيعلن عن كشف أثري جديد، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 10 أبريل بمنطقة هابو بمدينة الاقصر.

وأشاد “الفقي” بالجهد المبذول الذي يقوم به الدكتور زاهي حواس وفريق العمل من العلماء والعمال المصريين وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة في مناطق صحراوية صعبة؛ للقيام بحفائر حول الآثار، ويعملون في صمت مهما كانت التيسيرات المتاحة؛ لاكتشاف أسرار وكنوز الحضارة المصرية القديمة التي تبهر العالم أجمع، وكيف أن العمال يتجاوبون مع الأثريين في معزوفة رائعة تؤكد أن مصر تفتح عصراً جديداً لحماية آثارها الوطنية”.

وأكد الفقي أن دول العالم تحفر في الأرض لتخرج مياه وبترول، ومصر تحفر لتخرج التاريخ حضارة.

وأوضح أن المكتبة تفخر بانتماء هذا المركز لها، وأن ما يجري حاليًا على أرض الاقصر هو تأكيد للوطنية المصرية، واحترام للتراث، وتوقير لتاريخنا الوطني بمراحله المختلفة، فتحية طيبة للأثري الكبير وفريق عمله.

واستطرد “الفقي” ان هذا الكشف سيساهم في التعريف بالحضارة المصرية القديمة وكشف الغموض عن حقب مختلفة، موضحا ان كل كشف جديد يزيل الغطاء عن كثير من المعلومات والمعارف التي لم تكن متاحة من قبل، وان هذا الكشف سيضيف الي زاهي حواس والآثار المصرية ومكتبة الاسكندرية.