ختام ملتقي القاهرة الدولي للمسرح الجامعي بالجامعة البريطانية.. غدًا | جورنال مصر

ختام ملتقي القاهرة الدولي للمسرح الجامعي بالجامعة البريطانية.. غدًا

تختتم غدًا الدورة الثالثة لملتقى المسرح الجامعي برئاسة المخرج عمرو قابيل، وذلك بالجامعة البريطانية في تمام الساعة السابعة مساءً، والمقامة في الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ أكتوبر الجاري.

دورة الملتقى هذا العام تحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم ، ويشهد حفل الافتتاح حضور اللجنة العليا للملتقى وعلى رأسها الأستاذ الدكتور حسام بدراوي والفنانة سميرة عبد العزيز، والنائبة بمجلس النواب الكاتبة ضحي عاصي.

وكرم المهرجان هذا العام مجموعة من الفنانين والنجوم على رأسهم اسم الفنان الراحل سمير غانم، الفنان صلاح عبدالله، الفنانة شيرين، والمخرج تامر كرم، والكاتب الإماراتي عبد الله مسعود.

شارك الملتقى في دورته الثالثة ١٢ عرضا مسرحيا، ١٠ عروض منها ضمن المسابقة الرسمية للملتقى، وذلك من دول مصر وتونس وعمان والمغرب وروسيا، حيث تشارك من مصر جامعة عين شمس بعرضين مسرحيين، وجامعة المنصورة بعرض واحد.

وتضم مسابقات الملتقى أيضا هذا العام كل من مسابقة محمود نسيم للتأليف المسرحي، ومسابقة حازم عزمي للنقد المسرحي، بالإضافة إلى مجموعة من الندوات ضمن الإطار الفكري للملتقى.

تتكون لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية كل من النجم جمال سليمان من سوريا، والفنانة وفاء الحكيم من مصر، وسامي الزهراني من السعودية، وشادية زيتون من لبنان، وفيليب جيجيت من فرنسا. تعلن أيضا لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة كوميدي ستار عن أسماء الفائزين.