fbpx

تعليمات جديدة من قطاع المعاهد بشأن امتحانات النقل الإعدادي

أرسل قطاع المعاهد الأزهرية، مجموعة من التعليمات الواجب تنفيذها. لمديري الإدارات التعليمية ومسئول مركز المعلومات بالإدارات التعليمية. والتحول الرقمي بالمعاهد الأزهرية، وذلك لجميع المناطق الأزهرية.

بالنسبة لوضع الأسئلة لسنوات النقل الإعدادي
1 – شيخ المعهد مسئول عن تكليف أكفأ المدرسين بمعهده بوضع أسئلة النقل. على أن تعتمد من الموجه الأول بالإدارة على ظهر ورقة الأسئلة “أقدم موجه للمادة” وتحت إشراف مدير الإدارة.

2 – يتم وضع الأسئلة على غرار الفصل الدراسي الأول مجمعة. ويراعى فيها التوقيت الزمني حسب الجداول المعلنة والمسلمة من إدارة الامتحانات للإدارات.

3 – يكون مدير الإدارة التعليمية مسئولا عن تجميع الأسئلة بعد انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة. وترسل لمدير إدارة الامتحانات بالمنطقة. وذلك لجميع الصفوف لمرحلة النقل “إبتدائي، إعدادي ، وثانوي” كل مرحلة على حدة.

4 – تستخدم أوراق الإجابة المعمول بها في امتحانات النقل. وتحفظ داخل الكنترول السري ويكتب عليها إختبار شهر مارس.

5 – يتم الرصد لسنوات النقل، حسب البرنامج المرسل من قبل الإدارة المركزية للامتحانات والخاص. برصد الشهور الثلاث “مارس، أبريل، مابو” للفصل الدراسي الثاني.

6 – أسئلة الشهادة الإعدادية يتم وضعها بمعرفة موجهي العموم وتحت إشراف مدير التعليم الإعدادي ومدير إدارة الامتحانات بالمنطقة. ويتم طباعة الأسئلة بالمنطقة وسترسل إلى الإدارات في وقتها.