fbpx

إحباط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بمطار القاهرة

نجح رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبدالعال نعمان مدير الإدارة. في إحباط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960. وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من روما. اشتبه أحمد سيد مأمور اللجنة الجمركية في راكبة مصرية قادمة من إيطاليا نظرًا لارتباكها الشديد. وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجابت بالنفي.

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة من مصطفى صادق مأمور تفتيش الركاب. تحت إشراف تامر رمزي رئيس القسم فنلاحظ وجود سكينة تقطيع بين طيات الملابس داخل حقائبها. فتم تشكيل لجنة للتفتيش الذاتي من إيمان موسى مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف أميره طلبه رئيس القسم. فتبين وجود 60 جرام من مخدر الحشيش مخبأة على جسمها.

وقرر عبدالعال نعمان مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 36 لسنة 2021. وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.