اطمن على فلوسك.. موظف بـ البنك الأهلي يستولي على 22 مليون من أموال العملاء ويهرب للخارج

حدثت واقعة سرقة مبالغ ضخمة من البنك الأهلي المصري، وهو أكبر بنك حكومي فى مصر والذراع الرئيسي لـ البنك المركزي المصري في السوق المحلي.

هروب موظف البنك الأهلي بعد سرقة 22 مليون جنيه

ووفقا لمصادر، أن أحد الموظفين بالبنك الأهلي المصري، استغل منصبه في معرفة حسابات وبيانات العملاء وسرق نحو 22 مليون جنيه من أرصدة العملاء، وتمكن من الهروب خارج مصر.

2.40 تريليون جنيه ودائع العملاء في البنك

وبلغت محفظة الودائع في البنك 2.40 تريليون جنيه بنهاية شهر مايو الماضي بزيادة 40 مليار جنيه في شهرين، وذلك لأول مرة على مستوى الجهاز المصرفي.

كان قد افتتح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري فرع البنك في “ثروت” بعد الانتهاء من جميع أعمال التطوير الشاملة للفرع، معربًا عن اعتزازه بتطوير فرع ثروت كونه يعد من أقدم فروع البنك الأهلي المصري بالقاهرة، حيث تم افتتاح مبنى الفرع عام 1964، وهو ما شجع إدارة البنك على إدراج مبني فرع ثروت في خطة التطوير الشامل في أحد أكثر الشوارع حيوية حيث يتوسط شارع عبدالخالق ثروت ويتميز بتصميمه الهندسي الفريد وطابعه المميز الذي يتماشى مع المباني العريقة بوسط القاهرة.

ومن جانبه، قال يحيى أبو الفتوح، إن الفرع يتكون من ثلاثة أدوار وتمت إعادة تصميمه ليشتمل على فرع إلكتروني، أنه تم تزويد الفرع بكل الوسائل الإنشائية والتكنولوجية الحديثة اللازمة لتقديم أفضل خدمة للعملاء، حيث إن الفرع يخدم فئة كبيرة ومتباينة من العملاء نظرا لموقعه الجغرافي المميز في قلب القاهرة.