مصدر بـ”التعليم”: لجأنا للندب المحلي في أعمال امتحانات الثانوية العامة.. وتشديدات لسرية الامتحانات

كشفت مصادر مطلعة بالإدارات والمديريات التعليمية، أن الوزارة اتبعت الندب المحلي للمعلمين المشاركين في أعمال المراقبة والملاحظة بالثانوية العامة هذا العام، وذلك لهدف تخفيف أعداد المعلمين المبيت في الاستراحات التي تجهز لأعمال الثانوية العامة .

وأضافت المصادر، أن الوزارة اتبعت الندب المحلي في أعمال امتحانات الثانوية العامة منذ انتشار جائحة كورونا، بحيث ان يتم انتداب المعلمين المراقبين والملاحظين انتداب داخلي داخل المحافظة التابع لها .

وأوضحت المصادر، أنه تم اتباع الندب الخارجي لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل فقط، بحيث أن يتم ندبهم خارج المحافظة التابعين لها حفاظا علي سرية الامتحانات.

وأكدت المصادر، أن عدد المراقبين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022م، بلغ اجماليها اكثر من 160 ألف معلم مراقب وملاحظ داخل اللجان الامتحانية.

وأوضحت المصادر ذاتها، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.