تشمل تخصصات القلب والرمد والعظام.. وزارة الصحة تطلق 9 قوافل طبية ضمن “حياة كريمة”

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، 9 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة، وتستمر غداَ

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال وأمراض القلب والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات القاهرة – الإسماعيلية – الشرقية – الدقهلية – المنيا – البحيرة – مطروح – الوادي الجديد – البحر الأحمر.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إطلاق 52 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 10 إلى 20 يونيو، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».
ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، فى تصريحاته، إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف «عبدالغفار»، أنه تم إطلاق أولى هذه القوافل اليوم بمناطق الطوخي والدبوسي، مركز كفر سعد محافظة دمياط، ووادي الحسوة مركز أبورديس محافظة جنوب سيناء، والحارة حي الواحات البحرية محافظة الجيزة، وميت سراج مركز المحلة ثان محافظة الغربية، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.